Ad Space

سوق الجملة الجديد بالرباط يثير الصراع بين مقاطعات العاصمة

المداخيل هي من تثير الخلاف حول السوق الجديد والحل هو شركة تدبير خاصة لتسييره

الوطن28 ديسمبر 2022
الوطن
أخبار المغرب
سوق الجملة الجديد بالرباط يثير الصراع بين مقاطعات العاصمة

أشارت جريدة الأخبار إلى أن هناك خلاف بين مقاطعات العاصمة الرباط، بسبب مشروع إحداث السوق المركزي للخضر والفواكه، والذي سيغطي مجموع عمالات الرباط، سلا وتمارة، ومن المنتظر أن يتم تسييره من لدن المجالس الجماعية للمدن الثلاث، في الوقت الذي يصفه الكثيرون بأنه سيكون أكبر مجمع تسويق حال الانتهاء من إنجازه بمقاطعة اليوسفية بالعاصمة الرباط، ويقع جنوب منطقة اليوسفية بمدينة الرباط، بالقرب من المنطقة الصناعية للرباط، والطريق السريع المؤدي إلى التكنوبوليس وطنجة وفاس والدار البيضاء. وبمجرد اكتماله، سيتحول سوق الجملة للخضر والفواكه لأحد أكبر الأسواق وأكثرها حداثة في المغرب، بالنظر للمساحة التي سيشغلها هذا السوق والذي سيجمع عددا من الأسواق المتفرقة بكل من الرباط سلا وتمارة، وتسير أشغال بنائه بدون انقطاع حتى في أيام العطل الأسبوعية، حيث تقدر تكلفته، بـحسب المعطيات المتوفرة، بـ 1.2 مليار درهم، ويتم تنفيذ العمل من قبل شركة الرباط للتهيئة، وهي شركة تنمية محلية تابعة لولاية الرباط ووزارة الداخلية.

المصدرجريدة الأخبار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق